الياقوت السوري - جريدة الكترونية مستقلة
اللجنة المركزية للحوافز والعلاوات التشجيعية والمكافآت برئاسة تجتمع لمراجعة وإقرار أنظمة الحوافز لعدد من الجهات العامة التربية: دورة تكميلية الشهر المقبل لطلاب الصف الأول والثاني الثانوي المهني الجيش الروسي يحبط عدة هجمات إرهابية أوكرانية ردا على مناورات أمريكية مشتركة..كيم جونغ أون يدعو إلى تعزيز القوة البحرية لـكــوريـا الـشـمـالـيـة مـ صرع عشرة أشخاص جراء تـحـطم طـائـرة شمال موسكو العاصفة الاستوائية فرانكلين تصل إلى اليابسة تشديد الرقابة على الأسواق وتأمين مستلزمات الإنتاج أهم مطالب المكتب التنفيذي للاتحاد العام لنقابات العمال انتهاء عمليات إصلاح بئر شريفة 6 بنجاح الدفاع الروسية: مـقــاتلات روسية تعترض طائرتي استطلاع قرب القرم مديرية التجارة الداخلية وحماية المستهلك بريف دمشق تحدد أجور نقل ربطة الخبز أول عملية زرع رحم في بريطانيا تميّزت بلحظات عاطفية ومؤثرة: امرأة تبرّعت برحمها لشقيقتها في عملية ناجحة استغرقت 9 ساعات افتتاح قمة بريكس.. بوتين: روسيا قادرة على تعويض صادرات الحبوب الأوكرانية.. شي جين بينغ: لا نسعى لأي حروب اقتصادية :أخر الاخبار

عام جديد

رشا النقري
37
2024-01-12

عام جديد

content image

من زمن ليس بطويل أصبحت أومن بضرورة التفاؤل بكل مناسبة حدث ذلك عام ٢٠١٢ حين إحترق منزل جيران لي في دمشق ولم يخرج منه شيء إلا هم الجيران نازحين من دوما والمنزل أجار أذكر أنهم في تلك الليلة ناموا في الحدائق وأغمضت أنا عيناي على رائحة الحريق وكلي بؤس وتملئني الأسئلة مع المثل القائل (فوق الموتة  عصة قبر ) نزحوا وتركوا كل شيء وعادوا مع حريق المنزل لمأساة جديدة
أشرقت صباح اليوم التالي وأنا اسمع أصوات الجيران عينهم من إحترق منزلهم وحركة الأطفال تملىء الصدى فتحت الباب لأجد ما لم أتوقعه الأطفال بثياب جديدة والكبار أيضا" يوزعون حلوى العيد ويقدمون التهاني لبعضهم البعض ولمن حولهم ومنهم أنا
هنأتهم في قلبي على القدرة بتجاوز الغير مألوف وفضولي دفعني لأن أسألهم كيف يمكن للروح الهاربة المحترقة أن تغني
الجواب كان بسيطا" ( إنه العيد ) فرح متجدد وواجب طقوسه ودعوة النفس للأمل للتمني
تناولت الحلوى وخرجت بمذاقها الذي بقي في فمي حتى الأن وبكل مناسبة أعد نفسي بالأفضل بالتسلح بالإيمان
وهذا العام أخذت قرارات وأني أجد في القرار ضرورة وشيء من الجدية و  الفرح خطة والنجاح طريق وإن خابت التوقعات أكون قد حاولت وضيفة" على الأمل حللت .....

المصدر: الياقوت السوري

شاركنا تعليقك
×
إعلانات
شخصية من بلدي
الصورة بتحكي
إعلان عقاري
رجال أعمال